بمشاركة جامعة بنها: انطلاق المنتدى الدولى لرؤساء الجامعات العالمية من الصين – arbstars
الرئيسية / أخبار مصرية / بمشاركة جامعة بنها: انطلاق المنتدى الدولى لرؤساء الجامعات العالمية من الصين

بمشاركة جامعة بنها: انطلاق المنتدى الدولى لرؤساء الجامعات العالمية من الصين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏كتب وليد شفيق
شهدت مدينة شيان الصينية انطلاق المنتدى الدولى لرؤساء الجامعات العالمية المشاركة فى الاتحاد الدولى لجامعات طريق الحرير والتى تشرف جامعة بنها بعضوية المكتب التنفيذي لهذا الاتحاد الدولى المرموق. حضر المنتدى وفد من جامعة بنها بقيادة ا.د/ السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة وعضوية ا.د/ تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية ود/ خالد عيسوى مشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة وا.د/ حازم عليوة منسق العلاقات الدولية فى الصين. بدأت اعمال المنتدى فى يوم ١٢ مايو بحضور روساء جامعات ووفود من حوالي ٥٠ جامعة دولية تمثل جميع قارات العالم. تميز الملتقى هذا العام بحضور متميز للجامعات العالمية المشاركة مثل جامعة ليفربول الانجليزية وجامعة واشنطن – سانت لويس الامريكية وجامعة ميلانو الإيطالية وجامعة كاليفورنيا وجامعة موسكو وجامعة سان بطرسبرج الروسية وجامعة سنغافورة الأهلية وجامعة هونج كونج بولى تكنيك وجامعة هاربين للتكنولوجيا …… الخ.
تنفيذا للسياسة العامة للدولة بقيادة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد القاضى مجموعة من اللقاءات الثنائية على هامش المنتدى مع قيادات الجامعات المشاركة لبحث أوجه التعاون الدولى والتوأمة . وفى نفس السياق أعرب رئيس جامعة شيان (رئيس الاتحاد) عن سعادته بلقائه الاول مع القاضى داعيا الى مزيد من التعاون فى الفترة المقبلة واستعداد جامعته لتدعيم انشاء برامج للدرجات العلمية المشتركة مع جامعة بنها. على الجانب الاخر فقد تلقت جامعة بنها مجموعة من العروض للعمل المشترك والتوسع فى إرسال المتفوقين من أبناء جامعة بنها للحصول على الدرجات العلمية من الجامعات الصينية وذلك خارج إطار المائة منحة التى تخصصها الصين للجامعات المصرية كل عام. وفى نهاية المنتدى كلّف القاضى أعضاء الوفد المشارك بمتابعة ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات مع الجامعات الصديقة.
[14/05, 02:03] Dr 7azem 3elywah Cairo: القاضى يفتتح فعاليات المعرض الدولى للجامعات العالمية المرموقة فى الصين.

دعا محافظ ولاية شانشى الصينية السيد الاستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعه بنها الى الصعود للمنصة لإعلان افتتاح المعرض التعليمى للجامعات العالمية المرموقة فى مدينة شيان الصينية بمشاركة رئيس جامعة شيان وكوكبة من القيادات الحكومية فى المحافظة. حظى المعرض بمشاركة مايزيد عن ٦٠ جامعة عالمية من الولايات المتحدة وأوروبا والبابان و روسيا الاتحادية و اوكرانيا و باكستان و ماليزيا و كزاخستان بالاضافة الى العديد من الجامعات الصينيه. شهد المعرض اقبالا غير مسبوق من الطلاب والمواطنين الصينيين ، كما تميز جناح جامعه بنها بالإقبال الكثيف من الطلاب الصينيين و الاسيويين للاستفسار على كيفية الالتحاق ونظام الدراسه فى البرامج التى تقدمها جامعة بنها. قام الوفد المصرى بعرض كليات جامعه بنها والبرامج الدراسيه الموجوده بها للسادة الزوار.
على هامش المعرض التقى السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعه بالعديد من روساء الجامعات المشاركة بالمعرض وتم الاتفاق على التعاون المشترك فى مجالات التبادل الطلابي و البرامج المشتركة بين جامعه بنها و هذه الجامعات.
وفى لفتة تقديرية حرص رئيس جامعة شيان البروفيسير وانج على زيارة جناح جامعة بنها والتقاط بعض الصور التذكارية مع رئيس جامعة بنها والوفد المرافق داخل الجناح المخصص لجامعة بنها. رافق القاضى فى الزيارة الاستاذ الدكتور تامر سمير محمود عميد الفنون التطبيقية والاستاذ الدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية والاستاذ الدكتور خالد حسن االعيسوى المشرف على الأنشطة الطلابية.

عن arbstars

شاهد أيضاً

بالصور.. إضاءة برج القاهرة بالبنفسجي في اليوم العالمي

لمرض التهابات القولون التقرحية أضيئت اليوم أنوار برج القاهرة، تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي لمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.creativeweb.me https://perfectech-wd.com افضل شركة تصميم مواقع تصميم مواقع دبي افضل شركة تصميم مواقع شبكة المبدعين Web Design Dubai Perfectech Web Design شبكة المبدعين تصميم مواقع دبي Web Design Lebanon Lebanon Web Design افضل شركة تصميم مواقع في جدة افضل شركة تصميم مواقع في السعودية افضل شركة تصميم مواقع في السعودية افضل شركة تصميم مواقع في السعودية افضل شركة تصميم مواقع في مصر افضل شركة تصميم مواقع في السعودية شركة تصميم مواقع سعودية تصميم مواقع الرياض تصميم مواقع جدة تصميم مواقع دبي تصميم مواقع الكويت تصميم مواقع سوريا شركة تصميم مواقع في مصر شركة تصميم مواقع افضل شركة تصميم مواقع اسعار تصميم المواقع تصميم متاجر الكترونية تصميم مواقع الويب سايت تصميم مواقع الكترونية في جدة Enitry