الرئيسية / عربي ودولي / “الأمانة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي

“الأمانة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي

 تدعو لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة وشفافة بليبيا”
كتب وليد شفيق
دعما للجهود والمساعي التي ما فتئ يقوم بها كل من المبعوث الأممي بليبيا غسان سلامة ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان ادلت وكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي صباح يوم بمقرها ببروكسل بتصريحات ترمي من خلالها الى إيجاد تسوية سياسية عبر صياغة ميثاق وطني جديد يجمع كل الليبيين ويتوج بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وقد أدلت الأمينة العام لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي آية السيف أن تحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعيين شرط أساسي لإنجاح الخيارات الاقتصادية وأن تأمين الانتقال نحو الديمقراطية المستدامة سيهيئ حتما للانتقال نحو التنمية المستدامة.
كما اكدت أن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة من شأنه أن يخفف من حدة التجاذب والاحتقان بين الفرقاء ويجنب ليبيا مخاطر الفوضى والتنازع حول الشرعية وبالتالي تأبيد الأزمة مع ما يحتمله ذلك من فرضية استباحة السيادة الليبية .
وأضافت الأمينة العامة أن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية سيساعد حتما على حسم قضية الشرعية والتمثيلية التي سيتولى أمرها الليبيون ويصدون كل محاولة لاحتكارها وتوجيهها ضد مصالح الشعب الليبي. كما أن النجاح في تنظيم هذه الانتخابات سيمكن ليبيا من الـتأسيس لمبدإ التداول السلمي على السلطة و المرور إلى مرحلة بناء دولة القانون والمؤسسات وإجراء الإصلاحات الهيكلية الضرورية التي من شأنها أن تساعد الاقتصاد الليبي على استعادة عافيته.
وختمت الأمينة العامة بحرص وكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي على دعم كل الجهود والمبادرات التي تهدف إلى توحيد الليبيين وإنجاح مساري الانتقال الديمقراطي والاقتصادي.

عن arbstars

شاهد أيضاً

الدار البيضاء تستضيف الملتقى السنوى للتحكيم يناير الجارى

كتب وليد شفيق : تنظم الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم ( ( IAMA بالتعاون مع المركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *