الرئيسية / نجوم ومشاهير / آن هاثاواي.. التعيسة المتدينة صائدة الجوائز

آن هاثاواي.. التعيسة المتدينة صائدة الجوائز

كتب سامح عبده

اسمها الحقيقي جاكلين آن هاثاواي، ولدت في يوم 12 نوفمبر من عام 1982 بنيويورك، لأب محام وأم ممثلة هي كيت ماكولي، وهي التي حببتها في مجال الفن منذ طفولتها.

نشأت هاثاواي نشأة متدينة كاثوليكية، وكانت تريد أن تكون راهبة في طفولتها، لكنها تخلت عن هذه الفكرة حينما كانت في الـ15 من عمرها بعدما علمت أن شقيقها “مايكل” كان مثليّ الجنس.

رغم نشأتها الكاثوليكية، صرحت آن بأنها لا يمكن أن تكون جزءا من الدين الذي لا يوافق على توجه أخيها الجنسي. كما قالت إنها مسيحية غير طائفية لأنها لم “تجد الدين” لها.
وتشارك آن في العديد من الجمعيات الخيرية، مثل سانت يهوذا ومستشفى بحوث الاطفال.

بدأت مسيرتها في التمثيل من خلال المسلسل التليفزيوني Get Real أو “كن واقعيا” عام 1999، لكنها اكتسبت شهرة كبرى من خلال فيلم The Princess Diaries، الذي شاركت بطولته مع النجمة جولي أندروز، وفيلم The Devil Wears Prada مع النجمة الكبيرة ميريل ستريب.

ترشحت لجائزة الأوسكار أكثر من مرة، منها عام 2009 كأفضل ممثلة رئيسية عن فيلم Rachel Getting Married، وفازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 2013 عن فيلم “البؤساء”.

وترشحت لجائزتين أخرتين من جوائز الجولدن جلوب، ففي 2009 رشحت لجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Rachel Getting Married، كما ترشحت لجائزة أفضل ممثلة استعراضية أو كوميدية عام 2011 عن فيلم Love and Other Drugs.

عانت في فترة مراهقتها من الاكتئاب وهو ما تحدثت عنه بصراحة عام 2007 لمجلة “بيبول”، وقالت إنها في النهاية تغلبت عليه دون أدوية.

وتسبب اعتقال حبيب سابق لها وهو تاجر العقارات الإيطالي رفايلو فوليري، في صدمتها، وهو ما أكدته في حديثها مع “دبليو” في عدد أكتوبر 2008، وقالت “أمضيت أسبوعا في صدمة بعد اعتقال فوليري، والفضل في لطف الأصدقاء على قدرتي بالاستمرار في العمل خلال هذه الأوقات الصعبة”.

عن arbstars

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز المحطات في حياة هيدي كرم

ك سامح عبده بدأت هيدي كرم مشوارها الفني كموديل في الإعلانات، واستمرت بهذا العمل لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *