الرئيسية / نجوم ومشاهير / هند صبري.. تهدي “ميديا أوورد” للفنانة شادية

هند صبري.. تهدي “ميديا أوورد” للفنانة شادية

كتب سامح عبده

أهدت الفنانة هند صبري جائزة “ميديا أوورد” التي تسلمتها في حفل كبير بالعاصمة الأمريكية واشنطن، عن مجمل أعمالها من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام، للفنانة الكبيرة “شادية”.
وكانت هند قد تسلمت الجائزة من مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة باولا دوبيرنسكى، خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، وذلك تقديرا لمشوارها السينمائي وإنجازاتها الفنية.
وأعلنت هند صبري إهداء الجائزة للفنانة المصرية الكبيرة شادية، التي تعاني من تدهور في حالتها الصحية منذ عدة أيام، ووصفتها صبري بـ “الأسطورة العربية” التي ألهمتها في مشوارها الفني متمنية لها الشفاء العاجل.
وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية، سواء في مصر أو تونس عددا من الأعمال الهامة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية هامة مثل “عرايس الطين” 2002 مع نوري بوزيد، و”صمت القصور” 1994 مع مفيدة تلاتلين و”مواطن ومخبر وحرامي” 2001 مع داوود عبد السيد، وشارك فيلمها “جنينة الأسماك” 2008 مع المخرج يسري نصر الله في “بانوراما برلين” السينمائي الدولي.
وتناولت هند قضايا مهمة وصعبة بالنسبة للوطن العربي فى أفلامها، مثل الإصابة بالإيدز في فيلم “أسماء” إنتاج عام 2011، والعنوسة في مسلسل “عايزة أتجوز”، والفساد السياسى في مسلسل “فيرتيجو” 2012، وماذا حدث بعد ثورة 25 يناير في مسلسل “إمبراطورية مين” 2014، وقضية داعش في فيلمها التونسى الذي شاركت في إنتاجه “زهرة حلب” 2016، مع المخرج رضا الباهي، كما ناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير “حلاوة الدنيا” 2017 الذي عرض حصريا في رمضان الماضي على شاشة سي بي سي cbc، هذا بالاضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له.

عن arbstars

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز المحطات في حياة هيدي كرم

ك سامح عبده بدأت هيدي كرم مشوارها الفني كموديل في الإعلانات، واستمرت بهذا العمل لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *