الرئيسية / ندوات ومؤتمرات / فى ندوة ” مصر تنتصر “….

فى ندوة ” مصر تنتصر “….

محافظ البحيرة السابق من المجلس الأعلى للثقافة: أساليب حرب أكتوبر تدرس على مستوى العالم
ناصر السلامونى: الشعب يزداد ثباتا واصرارا لمواجهة الإرهاب
كتب وليد شفيق
أقام المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، وبالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحافة العربية، ندوة بعنوان “مصر تنتصر”، أمس بقاعة الندوات بمقر المجلس، بحضور حشد كبير من المثقفين ورجال الصحافة والإعلام .

بدأت الندوة بالسلام الجمهورى ثم تحدث ناصر السلامونى رئيس الاتحاد الدولى للصحافة العربية، عن التجديد الشامل لكل مؤسسات الدولة ، كما انتقد كل من يحاول نشر روح الاحباط بين المواطنين كالحديث عن الغلاء وبطء الإصلاح، وكل من يستغل كل حادث للتشكيك فى الدولة وقيادتها، ولكن لم تنجح تلك المحاولات ولكن يزداد الشعب ثباتا وإصرارا على حرب الإرهاب.

عقب ذلك عرض فيلم وثائقى، تناول لحظات الانتصار فى حرب أكتوبر، وأهم الأغنيات التى أشعلت حماس المصريين فى ذلك الوقت، وأيضا أهم العنواين الرئيسية للصحف المعقبة على الانتصار .

وأوضح اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة السابق، الدور الهام للدفاع الجوى فى حرب أكتوبر، وكيف حدث الانتصار، رغم أن سلاح الطيران الإسرائيلى فى ذلك الوقت كان أكثر تقدما من المصرى، وقال إن وسائل الخداع التى استخدمت فى حرب أكتوبر تدرس على مستوى العالم.

وأشار اللواء مهندس سيد الجابرى الخبير الاستراتيجى ورئيس حزب المصرى، إلى الابتكار فى حرب أكتوبر، وكيف استخدمت القوات المسلحة مدافع المياه لتحطيم خط بارليف، وأكد أن مصر الآن تحتاج إلى مشروع ثقافى حضارى يساعدها على العبور من هذه الفترة الصعبة .
وتحدث ابراهيم الكفراوى من التليفزيون المصرى عن انتصار أكتوبر وما له من عمق ثقافى وتاريخى، قائلا: إن مصر ليست دولة
حاضر قريب، فمصر دولة تاريخ يرجع لآلاف السنين، دولة الحضارة الفرعونية، دولة الديانات السماوية، دولة النيل، ومصر غنية بشيوخها وأبنائها وشبابها، بلد الأدب والأدباء والثقافة والعلماء.

عن arbstars

شاهد أيضاً

مؤتمر صحفي السبت القادم لاطلاق منصة كاستينج ستارز

 لاكتشاف المواهب بحضور ريم ماجد ومروة جبريل وعبد الرحمن الوردني – اول مرة في الوطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *