الرئيسية / أخبار مصرية / هالة الزهيري تعلن تفاصيل النظام الداخلي لائتلاف الشباب العربي

هالة الزهيري تعلن تفاصيل النظام الداخلي لائتلاف الشباب العربي

متابعه عبد الرحيم خير حسين حمد
إئتلاف الشباب العربي بجمهورية مصر العربية والدول العربية

 آليات العمل للمكاتب التنفيذية ورؤساء اللجان الفرعية.

قالت الإعلامية هالة الزهيري عضو المجلس التأسيسي والمتحدثة الرسمية
إن الهيئة العامة انتهت من إعداد الرؤية حول النظام الداخلي للائتلاف و كيفية تشكيل المكاتب التنفيذية بجمهورية مصر العربية والدول العربية بجانب كيفيه اختيار رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات المصرية وجاءت على النحو التالي..
١_ يتم تشكيل المجلس التأسيسي للائتلاف مكون من خمسة عشر عضواً بحد أقصى..
يعمل هذا المجلس التأسيسي على تنظيم الأمور الإدارية والمالية والقانونية لتفعيل دور الائتلاف خلال الفترة التأسيسية ..
٢_ يتم تشكيل مكتب تنفيذي للائتلاف مكون من مائتين وخمسين عضواً بمعدل ثلاثة أعضاء من كل محافظة بجمهورية مصر العربية للانضمام إلى المكتب التنفيذي ويعمل هذا المكتب التنفيذي على وضع الخطة العامة للائتلاف من خلال عقد الندوات والمؤتمرات على جميع المستويات بجميع المحافظات لتفعيل دور الائتلاف على أرض الواقع ..

٣_ يتم تشكيل اللجان الفرعية بالمحافظات المكونة من خمسين لجنة فرعية لخدمة المجتمع بإجمالي عدد خمسمائة عضو بكل محافظة بمعدل عشر أشخاص في كل لجنة كمرحلة أولى وجميع اللجان الفرعية تعمل تحت إشراف الأمانة العامة دون تنصيب أشخاص بالمحافظات منفردين بمنصب مسئول عن الائتلاف حتى يتمكن الجميع بمشاركة الحقيقية..

٤_ بشأن الدول العربية أكدت المتحدثة الرسمية بأن النظام الداخلي بعد الإطلاع على جميع الاقتراحات ممثلين الدول العربية سوف يكون التشكيل الأساسي للدول العربية هو بنظام تشكيل مكتب تنفيذي بكل دولة ….

٥_ يتم فتح العضويه في الجامعات المصرية للجميع من الطلاب والطالبات وأساتذة الجامعات بنفس تشكيل اللجان الفرعية ومسميات اللجان بدون حد اقصى لعدد الأعضاء بالجامعات والمعاهد

وأكدت المتحدثة الرسمية بأن الهيئة العامة تفتح باب تقديم الاقتراحات حول النظام الداخلي للجميع دون إقصاء لأحد من أعضاء الائتلاف المتواجدون الآن بداخل الائتلاف ولم يتم الاستبعاد من الائتلاف بعد عملية إعادة هيكلة الائتلاف خلال الأيام الماضية حفاظاً على الائتلاف وأن الهئية العامة حريصة كل الحرص الشديد على مشاركات الجميع في وضع النظام الداخلي وجميع الأمور المتعلقة بالائتلاف خلال الفترة التأسيسية.

عن arbstars

شاهد أيضاً

بالصور مكتبة مصر الجديدة تأخذ الاطفال فى رحلة بعمق 50 مليون سنة

كتب وليد شفيق نظمت مكتبة مصر الجديدة للطفل ، احد منصات المعرفة بجمعية مصر الجديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *