الرئيسية / أخبار مصرية / الكونجرس الأمريكي يعود لجامعة القاهرة 

الكونجرس الأمريكي يعود لجامعة القاهرة 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏كتب وليد شفيق
مع بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 عاد نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي الأحد الماضي24/9 لارض جامعة القاهرة وهو الان يفتح باب التسجيل لعضوية اللجنة الأكاديمية أمام الطلبة والطالبات من مختلف الكليات والجامعات المصرية .
تدفقت أعداد كبيرة الأسبوع الماضي سعيًا للالتحاق بإحدى اللجان الأكاديمية في واحد من أعرق الانشطة الطلابية بجامعة القاهرة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏خطوط‏‏‏‏وتعود نشأة النموذج الوحيد من نوعه لمحاكاة الكونجرس الأمريكي لعام ٢٠٠١ حينما أقدمت مجموعة من الطلاب بكلية الاقتصاد ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏وقوف‏‏‏‏والعلوم السياسية – جامعة القاهرة على محاولة تعريف الطلاب بالسياسة الأمريكية إبان أحداث ١١ سبتمبر المروعة. وقد تطور نشاط النموذج على مدار السنين وأصبحت هناك منظومة عمل متكاملة تقوم على الطلاب وتعمل على عدة جبهات؛ حيث ينقسم النشاط داخل تلك المنظومة إلى فرعين رئيسيين: أولهما الفرع الأكاديمي وهو المختص بمحاكاة جلسات الكونجرس الأمريكي من خلال ١٠ محاضرات على مدار العام الدراسي بخلاف مؤتمر سنوي يعقد في شهر إبريل من كل عام، وثانيهما هو الجزء التنظيمي والذي يوفر للطلاب مساحةً لإبراز إبداعاتهم في مختلف المجالات بجانب تأهيلهم للحياة العملية بشكلٍ كبير.

ويشتهر النموذج بعدد من الحملات التوعوية ومشروعات التنمية المجتمعية؛ وأبرزهم هو مشروع العزبة ٢٠٢٥؛ وهو مشروع يهدف لتعليم أطفال منطقة عزبة خير الله المتكدسة بالسكان مع قلة عدد المدارس هناك وسوء مستواها.
يهدف المشروع لإتاحة فرصة قيّمة للطلاب لتجربة العمل المجتمعي وترسيخ مبدأ المسئولية الاجتماعية التي يتحتم على جميع أفراد المجتمع القيام بها، أما عن الهدف النهائي من المشروع فهو تعليم الأطفال الصغار حتى يستطيعوا في عام ٢٠٢٥ أن يتسلموا الشعلة لإكمال مسيرة التنمية المستدامة.
هذا كله بعد ان لاقي النموذج الدعم من كوكبة من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع كان من ابرزهم النجم احمد الفيشاوي.

عن arbstars

شاهد أيضاً

بالصور مكتبة مصر الجديدة تأخذ الاطفال فى رحلة بعمق 50 مليون سنة

كتب وليد شفيق نظمت مكتبة مصر الجديدة للطفل ، احد منصات المعرفة بجمعية مصر الجديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *